سلالات الكلاب الأكثر عضلية

 

سلالات الكلاب الأكثر عضلية

 


اشكال الكلاب طويل، قصير، مستدير، نحيف... الكلاب تأتي حقًا بجميع الأحجام والأشكال. تتميز بعض سلالات الكلاب بطبيعتها بأنها عضلية بشكل لا يصدق. تتميز الكلاب العضلية بروحها الرياضية وقوتهان.

تتمتع جميع سلالات الكلاب بميزاتها الخاصة التي تجعلها مميزة بشكل فريد ورائعة. لهذا السبب نحن نحبهم. بعضها صغير ورائع، والبعض الآخر على العكس تمامًا، وهي حيوانات كبيرة وجميلة ولها الكثير من العضلات. ولكنها لا تزال حيوانات أليفة محببة بشكل لا يصدق

 

اقرأ ايضا عن  اقوى عضة كلب

تاريخ سلالات الكلاب العضلية

في نهاية المطاف، تم تربية الكلاب العضلية واستخدامها لمساعدة البشر في العمل البدني، والصيد، والحماية.

لقد تم تطوير سلالات مختلفة من الكلاب للقيام بوظائف مختلفة. و للعلم أي كلب يحتاج إلى الجري للقيام بعمله أو الدفاع عن الناس أو الحيوانات هناك حاجة إلى العضلات من أجل القيام بالعمل.

في حين أن العديد من سلالات الكلاب ذات العضلات كانت تستخدم تاريخيًا لسباق الكلاب والقتال، فقد تطورت في العصر الحديث لتصبح رفاقًا عزيزًا.

 

اقرأ ايضا عن أضخم 10 سلالات الكلاب في العالم

نصائح تدريبية للكلاب العضلية

إذا كنت ستضيف إحدى سلالات الكلاب ذات العضلات هذه إلى عائلتك، فهناك بعض أفضل الممارسات ونصائح السلامة التي يمكن أن تساعدك أنت وحيوانك الأليف على تحقيق النجاح. فيما يلي أربعة أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند تدريب كلبك العضلي 

اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

 


قم بتكوين علاقات اجتماعية مع الجراء بشكل صحيح.

من الأفضل أن تذهب إلى التنشئة الاجتماعية للجرو.  السبب الرئيسي للسلوكيات الإشكالية هو الخوف والقلق، والذي غالبًا ما يرتبط بالكلب الذي لم يكن اجتماعيًا بشكل جيد. التنشئة الاجتماعية لا تعني أنه يجب إجبار الكلاب على المواقف التي تتصرف فيها بخوف! يجب أن تكون تجارب التنشئة الاجتماعية إيجابية بالنسبة للكلب ويجب التعامل معها بعناية للتأكد من أنها إيجابية. من المهم أن يكون للكلب خيار عندما يتعلق الأمر بالتفاعل مع شخص او لا .

اقرأ ايضا عن اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم

استخدم التعزيز الإيجابي.

لقد ثبت أن [التدريب القائم على العقاب] يزيد من الخوف والقلق، ويمكن أن يؤدي إلى العدوان.  بدلاً من ذلك، استخدم التدريب الإيجابي القائم على التعزيز حيث يجب عدم وضع الكلب في مواقف من المحتمل أن يؤدي فيها سلوكيات سيئة. وفي الوقت نفسه، عزز جميع السلوكيات الجيدة، من الناحية المثالية بالطعام أو اللعب، اعتمادًا على الموقف.

يعد التعزيز الإيجابي أسلوبًا جيدًا لجميع السلالات، ولكن على وجه الخصوص، إذا تمكنت من إدارة سلالة كبيرة عضلية بمكافآت غذائية أو لعبة أثناء التدريب، فإن عملك كمدرب سيكون أسهل وأكثر أمانًا.

 

اقرأ أيضا عن   كلاب الماستيف ( الدرواس) MASTIFF BREEDS

لا تستخدم الخناقات المسننة.

هذا يمكن أن يجعل أي كلب أكثر قلقًا وعدوانية بشأن مقابلة الناس والكلاب أثناء المشي. بدلاً من ذلك، يجب تحقيق السيطرة من خلال تدريب تعزيز إيجابي جيد ومتسق، خاصة عندما يكون الكلب صغيرًا .

 

اقرأ ايضا عن  كلاب لا ينصح بها للمبتدئين

قم ببناء علاقة مع كلبك.

قم بتوفير التنشئة الاجتماعية والتمارين الرياضية والنشاط التدريبي بشكل منتظم حتى يتمتع الكلب بالتحفيز الجسدي والعقلي. ثم، اتبع الممارسات الجيدة الأساسية لتدريب الكلاب - كن متسقًا وكافئ السلوك الجيد.

 

سلالات الكلاب العضلية

هل أنت مستعد للتعرف على سلالات الكلاب الأكثر قوة؟ 

 

اقرأ أيضا عن   تصنيف سلالات الكلاب


 

روتويللر

Rottweiler

 

إن كلاب الروت وايلر كبيرة الحجم وذات عضلات ولها رأس كبير مستدير وأذنان مرنتان.

تم تربية كلاب الروت وايلر في الأصل لرعاية الماشية، واستخدمتها الجيوش الرومانية في روتويل بألمانيا خلال القرن الثاني. عندما غادر الرومان، كانت كلاب الروت وايلر لا تزال تُستخدم لمرافقة الجزارين كحاملي أموال  إلى الأسواق من العصور الوسطى حتى عام 1900 تقريبًا.ونظرًا لقوتها وحجمها، فقد تم استخدامها لسحب العربات وفي النهاية. أصبحت مشهورة كلاب حراسة.

يمكن أن يكونوا حنونين جدًا مع العائلة، لكنهم ليسوا جيدين جدًا مع الغرباء. إنهم أذكياء للغاية ويحتاجون إلى الكثير من التمارين الرياضية. يعد التدريب المبكر والتنشئة الاجتماعية أمرًا مهمًا لضمان حسن الخلق وتثبيط السلوكيات غير المرغوب فيها.

الروتوايلر عبارة عن كتلة عضلية ضخمة ، لكنها مجرد حيوانات كبيرة طيبة القلب. 

 

اقرأ أيضا عن   الخوف العدوانى فى الكلاب


 

كان كورسو

Cane Corso

 

يبلغ طول ذكور الكين كورسو 27.5 بوصة من أعلى نقطة في الكتف إلى الأرض، والإناث من 23.5 إلى 26 بوصة، إنها كلاب متوسطة الحجم ولها رأس كبير.

كان كين كورسو كلابًا للحروب. و في وقت لاحق، قاموا بأعمال مثل صيد الخنازير. إنهم الآن كلاب مزرعة متعددة الأغراض يقودون الماشية ويحرسون المزارع والمراعي، وهم أيضًا كلاب عائلية"

أما بالنسبة للشخصية، فتلاحظ أنهم يحمون الممتلكات والأسرة، وأذكياء، وسهل التدريب، وسهل الانقياد، وعاطفون تجاه الأسرة.

تم تربية هذه الجراء في الأصل من أجل الحماية، وهي تخدم الغرض جيدًا. إنهم أقوياء جسديًا وذوي عقلية قوية جدًا أيضًا، لكن هذا لا يعني أنهم لا يشكلون رفاقًا مخلصين ومحبين للفراء، بل يفعلون ذلك.

 

اقرأ أيضا عن   أفضل سلالات كلاب الصيد


 

روديسيان ريدجباك

Ridgebacks

 

كلب ريدجباك كبيرة الحجم ر. رؤوسهم أكثر استطالة وأشبه بكلاب الصيد.

تم تربيتها لأول مرة في أفريقيا، حيث تم تطويرها لحراسة الماشية وللمساعدة في صيد الطرائد الكبيرة

لديهم الكثير من الطاقة، لذا يحتاجون إلى الكثير من التمارين الرياضية .

يعتبر روديسيان ريدجباك صديقًا بالعضلات. تم تربية هذه الكلاب العضلية للغاية من أفريقيا، وهي نحيفة وقوية، للحماية من الأسود. يتطلب ذلك أكثر من مجرد العضلات، فهو يتطلب الشجاعة أيضًا، وهذه الجراء ذات الفراء لديها الكثير من ذلك. إنهم في الواقع كلاب مذهلة 

اقرأ أيضا عن   سلالات كلاب لا تعرف الخوف



دوبرمان

Doberman pinscher

 

دوبر مان هي كلاب متوسطة الحجم لها إطار عضلي مربع بأرجل طويلة وقوية. وشعر ناعم وقصير يظهر حقًا تلك العضلات القوية. نشأت في ألمانيا خلال القرن التاسع عشر، في الأصل للعمل الشرطي والعسكري. وقد استُخدموا أيضًا ككلاب حراسة وكلاب إرشاد للمكفوفين .

 

وقد قام لويس دوبرمان بتربيته لحمايته أثناء جولاته كجامع ضرائب.

أما بالنسبة للمزاج، فإن كلاب الدوبرمان توصف بأنها "نشيطة، ويقظة، وحازمة، ومتنبهة، وشجاعة، ومخلصة، ومطيعة.

 تتركز معظم عضلاتهم في النصف الأمامي القوي من الجسم، لذلك قد يكون من الصعب التعامل معهم عند تقييدهم إذا لم يتم تدريبهم بشكل صحيح 

اقرأ أيضا عن   الكلاب البوليسية

.


 

ملاكم (  البوكسر)

BOXER  

البوكسر هي كلاب متوسطة الحجم لها إطار قوي ومربع، بالإضافة إلى شعر قصير ومعطف ناعم .

نشأ الملاكمون في ألمانيا كلاب صيد.

الملاكمون مخلصون للغاية ومخلصون لاصحابهم، ومن المعروف أنهم يقظون وواثقون من أنفسهم . فبينما يثقون في العائلة، قد لا يثقون في الغرباء.

الملاكمون لديهم طبيعة لطيفة بشكل لا يصدق مما يجعلهم رائعين مع الأطفال ، حنونون مع العائلة، يقظون، كريمون، واثقون من أنفسهم، مرحون و اذكياء .


اقرأ أيضا عن   كلب "ألاباي" يحصل على لقب "الأكثر شجاعة"


 


كلب كانجال الراعي

Kangals

 

كلاب الكانغال هي كلاب كبيرة وقوية للغاية وثقيلة العظام. لديهم رؤوس كبيرة وآذان متدلية، مع طبقة مزدوجة كثيفة ويمكن أن يتراوح لونها من الأبيض الأسمر إلى البني الداكن والأسود عند الأذنين .

 

الكنجال هو سلالة عضلية من كلب الدرواس التركي تمت تربيته لحماية قطعان الماشية من الحيوانات المفترسة مثل الدببة والذئاب. وهذا يتطلب بعض العضلات القوية فراءها السميك يخفي الكثير من قوتها ويجعلها تبدو وكأنها حيوانات ناعمة كبيرة.

 

يعتبر كلب الكنجال أكثر الكلاب شعبية في تركيا حيث نشأ  تاريخياً، تم استخدامهم كلاب حراسة  لحراسة الماشية والمصانع والمنازل.

يتم تقديرهم بسبب  قوتهم وذكائهم وولائهم وقدرتهم على التحمل لدرجات الحرارة القصوى وافتقارهم إلى السلوك المفترس تجاه الماشية.

أما بالنسبة للمزاج، فإن الكنغال  لطيفون وجديرون بالثقة مع اصحابهم  أو حيواناتهم، ولكن إذا دعت الحاجة إلى ذلك، فسوف يصبحون شديدي الحماية و فى منتهى الشراسة.

 


 

البيتبول الأمريكي

American Pit Bull

 

البيت بول الأمريكي هو سلالة عضلية للغاية.  و لهاذا السبب كان يتم استخدامهم فى مصارعة الكلاب او فى الاعمال الغير قانونية مما جعل لهم سمعة غير طيبة لكن بالرغم من ذلك هى كلاب جميلة و حنونة و تحتاج الى الكثير من التنشئة الاجتماعية هذه الجراء الظريفة هي عمالقة لطيفون 

كلاب ثقيلة لأنها كلاب" ممتلئة الجسم "، وغالبًا ما يكون لها صدر عريض ورأس مربع كبير.

تم تربية كلاب البيتبول خصيصًا في القرن التاسع عشر في إنجلترا واسكتلندا وإيرلندا، للصيد وإدارة الماشية. كما تم تربيتها أيضًا من أجل اصطياد الثيران  قبل حظر هذه الرياضة في عام 1835 في معظم الأماكن.

 

اقرأ ايضا عن هل كلب البيتبول خطير ام مظلوم ؟

بعد ذلك، سرعان ما أصبحت كلاب البيتبول مشهورة باعتبارها كلب مزرعة أو حيوانًا أليفًا لأنها عادة ما تكون جيدة جدًا مع الناس.  و عادةً ما تكون كلاب البيتبول حنونة وودودة للغاية مع الناس. لديهم الكثير من الطاقة ويحتاجون إلى الكثير من التمارين.

 

اقرأ أيضا عن   أفضل كلاب الحراسة الشخصية (البودى جارد)


 

دوجو أرجنتينو

Dogo Argentino

 

كلب الدوجو ارجنتينو  هو كلب يمكنه التنافس بسهولة على مسابقة كمال الأجسام العالمية. يتم إبراز عضلات الدوجو الشديدة من خلال فراءها الأبيض القصير. قد لا يكون لديهم عضلات بطن قوية، لكن من المؤكد أنهم يمتلكون الكثير من العضلات.

 

اقرأ ايضا عن شاهد قوة الدوجو ارجنتينو

فى نهاية المقال نرى ان البحث اغفل انواع كثيرة من الكلاب تستحق ان تكون فى هذه القائمة مثل كلب اللاباى مثلا او البريسا كناري و ماستيف التبت و الراعي القوقازى غيرها .

 

قولنا رأيك مين يستحق ان يدخل هذه القائمة بجدارة ؟

 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

   

 

من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

اليفك بيحبك               egypets

Egy  pets

Egy pets

ايجى بيتس

 

ايجي بتس

 

أحدث أقدم