كيف تدرب كلبك على التلويح

 

كيف تدرب كلبك على التلويح

 


تعليم الكلب الخاص بك على التلويح هو خدعة ممتعة للكلاب ستمتع الجميع وتثير إعجابهم. ليس من الصعب في الواقع تدريب كلب على رفع مخلبه والتلويح بالمرح أو الوداع أيضًا. كل ما تحتاجه هو كلبك وبعض الأطعمة اللذيذة. إذا كنت تستخدم تدريب النقر ، فيجب أن يكون جهاز النقر في متناول يدك أيضًا.

 

اقرأ ايضا عن  كيف تدرب كلبك على النباح أو الهدوء

طريقة التدريب

قبل أن تبدأ في تدريب الكلب على التلويح ، يجب أن يعرف أولاً كيفية هز الكفوف. التلويح مبني على ما يعرفه الكلب بالفعل عندما يصافح يدك. إذا لم يتعلم كلبك الهز بعد ، فمن الأفضل أن تعود وتعمل على هذه المهارة. بعد ذلك ، عندما تكون جاهزًا ، يمكنك البدء في تعليم الموجة.

1- أعط كلبك الأمر ، "اهتز" او shake . عندما يرفع مخلبه لمصافحة يدك ، حرك يدك لأعلى قليلًا ، لذلك يجب أن تحرك المخلب لأعلى قليلاً للوصول إلى يدك.

2 - عندما يحرك كلبك مخلبه لأعلى مما قد يحركه ليهتز ، انقر فوق جهاز النقر أو قل له "جيد" أو "نعم" وامنح الكلب مكافأة.

3- كرر هذا الإجراء عدة مرات. في كل مرة حرك يدك لأعلى قليلًا حتى يرفع الكلب مخلبه فوق رأسه.

4 - بمجرد أن يحرك الكلب مخلبه عدة مرات متتالية ، أعطه الأمر "اهتز". بمجرد أن يبدأ كلبك في الوصول إلى يدك ، أعط الأمر "wave"  أو يمكنك استخدام الأمر "say hello" أو "wave bye"  واتبع مرة أخرى الخطوات من 2 إلى 4.

5-  كرر هذا عدة مرات حتى يرفع الكلب مخلبه باستمرار. بعد عدد من التكرارات ، توقف عن استخدام أمر shake اذكر الأمر "wave" فقط.

6- يتعلم معظم الكلاب بسرعة رفع مخالبهم فوق رؤوسهم عند الأمر. بمجرد أن يقوم كلبك بذلك باستمرار بناءً على الأمر ، يمكنك أن تكون أكثر انتقائية وتبحث عن أفضل الموجات. ابدأ في تقديم المكافآت فقط عندما تكون مخلبك فوق الرأس وتتحرك لأعلى ولأسفل قليلاً في حركة التلويح.

 

اقرأ أيضا عن   كيف تدرب كلبك على التركيز عليك

طريقة الفرس

إذا كنت تستخدم جهاز نقر لتدريب كلبك ، فقد تتمكن من تعليمه التلويح من خلال التقاط السلوك. تستخدم العديد من الكلاب كفوفها لجذب انتباهك ، لذا يمكنك التقاط هذا السلوك باستخدام جهاز النقر واستخدامه لتعليم كلبك التلويح.

1- احتفظ بالقرص وبعض الحلوى في متناول يديك ، وفي المرة القادمة التي يرفع فيها كلبك يدك ، انقر فوق جهاز النقر واعطه مكافأة.

2- كرر هذا عدة مرات ، في كل مرة يرفع كلبك مخلبه لجذب انتباهك.

3- سيبدأ قريبًا الكلب الذي اعتاد تدريب النقر في تقديم سلوكيات لمحاولة الحصول على التريت. استمر في النقر وإعطاء المكافآت في كل مرة يرفع فيها الكف.

4- بعد ذلك ، أضف الأمر "wave". قل الأمر وانتظر. في كل مرة يرفع فيها كلبك مخلبه ، انقر و اعطيه مكافأة. سيقدم كلبك السلوك قريبًا بسرعة أكبر بعد إعطاء الأمر.

5- بمجرد أن يلوح كلبك باستمرار بناءً على الأمر ، يمكنك فقط النقر والتعامل مع السلوكيات التي تبدو أشبه بموجة.

 

اقرأ أيضا عن   تدريب الكلب الخاص بك على الإفراج عنه أو "إسقاطه "

مشاكل وسلوك التدقيق

اجعل جلسات التدريب قصيرة ومبهجة. تدرب على أمر الموجة لبضع دقائق في المرة ، مرتين أو ثلاث مرات كل يوم. تحلى بالصبر وتذكر أن كل الكلاب تتعلم بطريقة مختلفة قليلاً.

إذا بدا كلبك يشعر بالملل أو الإحباط ، اختتم الجلسة وحاول مرة أخرى لاحقًا. حاول دائمًا أن تنتهي بملاحظة إيجابية ، مثل مراجعة أمر سهل مثل الجلوس.

يتم تشتيت انتباه الكلاب بسهولة ، لذلك إذا كنت تريد أن تقوم بحيلتك أمام الناس ، فمن الجيد إثبات السلوك. بمجرد أن يتعلم كلبك ذلك في المنزل ، اخرج إلى الفناء حيث سيكون هناك المزيد من مصادر الإلهاء. بعد ذلك ، يمكنك فعل الشيء نفسه في حديقة أو مكان عام آخر.

اقرأ أيضا عن   أهم  أوامر تدريب الكلب الأساسية

 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

   

 

من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

اليفك بيحبك               egypets

Egy  pets

Egy pets

ايجى بيتس

 

ايجي بتس

أحدث أقدم