فوائد الصحة لتربية الحيوانات الأليفة

 

فوائد الصحة لتربية الحيوانات الأليفة

 


بالرغم ان كلنا عارفين ان تربية الحيوانات الاليفة مفيدة جدا للصحة النفسية للانسان و مفيدة لتكوين شخصية الاطفال لدرجة استخدامها لعلاج بعض الامراض النفسية او مثلا تحسين المزاج او ازالة التوتر او التدريب على الصبر و تحمل المسؤولية او حتى الدعم العاطفى  لكن هل فكرت يوما ان تربية الحيوانات الاليفة تساعد ايضا في تحسين الحالة الصحية عامة .

اقرأ ايضا عن أفضل أليف لك وفقا لبرجك !!!

غالبًا ما تكون الصحة الجسدية والعقلية متشابكة للغاية ، لذلك ليس من المستغرب اكتشاف أن الحيوانات الأليفة يمكنها تحسين صحتنا الجسدية أيضًا. عندما يتمتع الناس بصحة عقلية جيدة ، فغالبًا ما يساعد ذلك جوانب من صحتهم الجسدية أيضًا. العديد من فوائد اقتناء حيوان أليف تعزز العقول والأجساد. تشمل بعض المزايا الجسدية التي يشاهدها أصحاب الحيوانات الأليفة ما يلي:

اقرأ ايضا عن الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط

·          انخفاض ضغط الدم ، وانخفاض الاستجابات الجسدية للتوتر ، وزيادة فرص البقاء على قيد الحياة بعد النوبة القلبية.

 

·         زيادة مستويات النشاط والتمارين مع جولات المشي اليومية (المتعددة) ، مما يساعد اصحاب  الحيوانات الأليفة في الحصول على نزهة جميلة.

 

·         قد يساعد هذا النشاط المتزايد في تحسين الحركة والحفاظ عليها ، ومنع زيادة الوزن ، وزيادة قوة العضلات.

 

·         افادت الدراسات الحديثة ان خرخرة القطط يقلل التوتر و ده عادى لكن الى مش عادى بقى ان لديها قدرات علاجية على العضلات والعظام البشرية و  ثبت أن تردد الاهتزازات له آثار إيجابية على حركة المفاصل بعد الإصابة

اقرأ ايضا عن عشر اشياء تجعلك تفضل تربية القطط

 


كيفية تعظيم فوائد تربية الحيوانات الأليفة

لتحقيق أقصى استفادة من الرابطة بين الإنسان والحيوان ، من المهم تلبية جميع احتياجات الصحة البدنية والعقلية لحيوانك الأليف بالإضافة إلى احتياجاتك الخاصة.

اقرأ ايضا عن تحدى الكلاب و القطط

بناء علاقة إيجابية مع حيوانك الأليف

سيضمن بناء علاقة إيجابية مبنية على الثقة أن يشعر حيوانك الأليف بالأمان والراحة في وجودك ، مما يقوي علاقتك مع حيوانك الأليف. يتضمن ذلك كل شيء بدءًا من التأكد من أن حيوانك الأليف يتمتع بصحة جيدة من خلال الفحوصات البيطرية الروتينية إلى التأكد من رعاية حيوانك الأليف بشكل صحيح لمنع اى حشرات او طفيليات.

يجب عليك أيضًا اتخاذ خطوات لمنح حيوانك الأليف الكثير من التمارين والإثراء الذهني من خلال اللعب والتواصل الاجتماعي والتدريب ، مما يوفر الإثراء الذهني. إن إظهار حيوانك الأليف ما تريده منه من خلال التعزيز الإيجابي بالألعاب والحلوى والكثير من الثناء يساعده على تلبية طلباتك مع التأكد أيضًا من أنه يستمتع بوقته.

 

اقرأ ايضا عن  اشهر 10 خرافات عن اليفك

اختر الحيوان الأليف المناسب لك

اختيار حيوان اليف يناسب أسلوب حياتك وشخصيتك.

على سبيل المثال ،

بالنسبة لشخص يعمل أيامًا طويلة ويسافر بشكل متكرر ، فإن الكلب عالي الطاقة الذي يحتاج لساعات من التمرين والرفقة المستمرة ليس مناسبًا لأي منهما.

بالنسبة لكبار السن أو الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة ، قد يكون القط أو الكلب ذو الطاقة المنخفضة الذي لا يحتاج إلى الكثير من التمارين في الهواء الطلق أو المشي المتكرر خيارًا رائعًا.

في منزل مزدحم به أطفال صغار ، لا بد من وجود كلب قوي لا يخاف من الضوضاء والفوضى.

يساعد الاختيار الصحيح على تقليل بعض الضغوطات التي يمكن أن تأتي مع تربية الحيوانات الأليفة 

اقرأ ايضا عن معلومات سريعة عن كلبك

 


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

   

 

من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

اليفك بيحبك               egypets

Egy  pets

Egy pets

ايجى بيتس

ايجي بتس

أحدث أقدم