كل ما يجب أن تعرفه عن استحمام الكلاب

 

كل ما يجب أن تعرفه عن استحمام الكلاب

 


تفضل معظم الكلاب تخطي وقت الاستحمام ، لكن الاستحمام يلعب دورًا مهمًا في صحة فرو كلبك وجلده ، مما يساعد على إبقاء كلبك نظيفًا وخاليًا من الأوساخ والطفيليات.

وبالطبع ، هناك فائدة إضافية تتمثل في جعل كلبك سعيدة.

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة والإجابات حول استحمام الكلاب التي من المفترض أن تساعدك على البدء. كالعادة ، اسأل طبيبك البيطري عن احتياجات كلبك قبل أن تبدأ!

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الاستلقاء down

كم مرة يجب أن أستحم كلبي؟

على الرغم من أن الكلاب لا تتطلب الاستحمام يوميًا مثلما نفعل نحن ، إلا أنها تحتاج إلى حمامات منتظمة - ولكن يعتمد مدى انتظامها على عدة عوامل ، مثل بيئة الكلب ونوع معطفه.

يمكن للطبيب البيطري أن يقدم لك النصيحة بشأن مقدار الاستحمام المناسب لكلبك.

اقرأ ايضا عن كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

وفيما يلي بعض الإرشادات العامة:

 

-          الاستحمام مرة واحدة في الشهر مفيد لمعظم الكلاب.

 

-         قد تحتاج الكلاب ذات المعاطف الزيتية ، إلى الاستحمام بشكل متكرر مرة واحدة في الأسبوع.

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

-         العديد من السلالات قصيرة الشعر ذات المعاطف الناعمة ، مثل البيجل ، تعمل بشكل جيد مع حمامات أقل تكرارًا ونادراً ما تحتاج إلى حمام.

 

-         السلالات ذات المعاطف المقاومة للماء ، مثل الجولدن ريريفر  Golden Retrievers ، يجب أن تستحم مرات أقل للحفاظ على زيوتها الطبيعية.

 

-         الكلاب ذات المعاطف السميكة والمزدوجة ، مثل الصامويد Samoyed وغيرها من السلالات الشمالية ، تعمل بشكل أفضل مع عدد أقل من الاستحمام  والكثير من التمشيط بالفرشاة ، مما يجعلها تتخلص من الشعر المتساقط والميت ويساعد في توزيع الزيوت الطبيعية التي تحافظ على جلد كلبك و معطف صحي 

اقرأ ايضا عن حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب


 

بالطبع ، إذا كان كلبك يحب برك الطين او يقوم بالاتساخ فقد ترغب في الاستحمام أكثر مما لو كان نفس الكلب يعيش في شقة.

ومع ذلك ، تجنب الاستحمام أكثر من اللازم حقًا ، أو ستجرد كلبك من زيوته الطبيعية ، مما يجعله جافًا وأكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس.  و قد تجفف بعض أنواع الشامبو جلد الكلب أو تهيجها أكثر من غيرها ، وفي هذه الحالة يجب أن تقموم بتحميم كلبك أقل كثيرًا أو تحاول استخدام شامبو مختلف.

في الأساس ، أفضل طريقة لقياس متى يحتاج كلبك إلى الاستحمام هي رائحته. كيف هي رائحته لك؟ ليس جيدا جدا؟ ابدأ تشغيل الماء.

اقرأ ايضا عن تدريب الكلاب على دخول الحمام

أين يجب أن احمي كلبي؟

يتمتع أصحاب الكلاب الصغيرة بميزة - يمكنهم فقط وضع الكلب في حوض. ولكن إذا لم تتمكن من وضع كلبك في الحوض ، فاستخدم حوض الاستحمام أو البانيو  .

لا بأس باستخدام خرطوم الحديقة إذا كان الكلب قذرًا حقًا أو إذا كان الطقس جيدًا ، ولكن اجعله تجربة عرضية. لا تحب الكلاب الشعور بالبرد ، ومعظمهم يعتبر خرطوم المياه لعبة.

 

اقرأ ايضا عن ديدان الكلاب

كيف يجب أن أعطي كلبي حمامًا؟

بمجرد أن تكون مستعدًا لتولي المهمة  إليك ما يجب القيام به:

 

-         نظف كلبك بالفرشاة قبل الاستحمام. يحتفظ الشعر غير اللامع بالماء ، مما يجعل الجلد متهيجًا. إذا لم تتمكن من التنظيف بالفرشاة ، اصطحب كلبك إلى شخص مختصة. قد ترغب في وضع قطعة قطنية في كل أذن لإبعاد الماء. يساعد على منع التهابات الأذن وتهيجها.

 

-         استخدم الماء الفاتر. يختلف جلد الكلب عن جلدنا ، ويمكن أن يحرق الماء الساخن الكلاب بسهولة أكبر. لا ينبغي أبدًا أن تكون مياه الاستحمام أكثر سخونة مما ترشحين لطفل رضيع. اجعله أكثر برودة للكلاب ذات السلالات الكبيرة التي يمكن أن ترتفع درجة حرارتها بسهولة.

اقرأ ايضا عن تأهيل الكلاب وتحسين سلوكهم

-          تحدث إلى حيوانك الأليف بصوت هادئ ومطمئن. ستتعلم بعض الكلاب في النهاية أنك لا تعذبها ، على الرغم من أن البعض الآخر سيستمر في الاختباء تحت طاولة المطبخ كلما عرفت انها فى طريقها للاستحمام .

 

-         استخدم الشامبو الخاص بالكلاب. يجفف بشرتهم أقل من الشامبو العادى . قم بتحويل الشامبو إلى رغوة لطيفة وقم بتدليكه في جميع أنحاء جسم كلبك ، مع الحرص على عدم دخول الصابون في عينيه.

اقرأ ايضا عن ازاى  تعاقب كلبك

-         اغسله جيدا بالماء. يمكن أن يتسبب أي صابون متبق في فرائه في تهيج جلد الكلب. اشطف ، اشطف ، وكرر الشطف.

 

-         مجفف هواء. يمكن أن يكون الهواء الساخن من مجفف الشعر البشري ساخنًا جدًا على بشرته. إما تجفيف الهواء أو استخدام مجفف الشعر المصمم للكلاب ؛ درجات الحرارة المنخفضة لن تسبب الحكة أو القشرة.

 

-         كافئ كلبك. تابع ذلك بوفرة من الثناء أو اللعب. يحب العديد من الكلاب التنفيس عن انفسهم خلال وقت الاستحمام من خلال لعب لعبة شد الحبل المفرطة بمنشفة الحمام و هكذا يشعر كلبك ان وقت الحموم ممتع.

 

اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم




متى يجب أن أذهب الى  المحترفين (جرومينج )؟

 

إذا كنت تشعر بصعوبة الموضوع و اصبحت فكرة الاستحمام عبارة عن مصارعة مع كلبك في حوض الاستحمام مع عدم قبوله الرغوة و الشطف ، فافعل ما يختاره الكثيرون : اصطحب كلبك إلى شخص محترف يعرف كيف يقوم بعمله .

 

لن يقوم Groomers بتحميم الكلب فحسب ، بل سيقص أظافره ، ويجففها.

 

اقرأ ايضا عن ما يجب ان تعرفه قبل تدريب الكلب على الحمام

يعتبر مربية الكلاب الجرومينج  أمرًا ضروريًا لسلالات معينة ، مثل البودل ، اليوركشاير ، وغيرهم ممن لديهم شعر ينمو طويلًا. على عكس الفراء ، لا يتساقط الشعر وسيستمر في النمو حتى يتم قصه تمامًا مثل شعرك.

 

حتى لو كان لكلبك فراء طويل  بدلًا من الشعر ، فإن الذهاب الى الجرومينج و استخدام  أدوات العناية بالشعر مفيدة إذا كان كلبك يكره الاستحمام بشدة. لديهم الكثير من التقنيات المجربة والحقيقية لجعل حتى الكلاب الأكثر كرهًا للاستحمام تستمتع.

 

 اقرأ ايضا عن مأساة حشرة القراد


 

 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

            

 

من خلال موقعنا :

       

https://www.egypetsapp.com

 

 

اليفك بيحبك              egypets

Egy  pets

Egy pets

ايجى بيتس

ايجي بتس

أحدث أقدم