قط فولد الاسكتلندي Scottish Fold Cat

 

القط فولد الاسكتلندي

Scottish Fold Cat

 

 


سحر الفراء وأسرار العناية

 

مقدمة و نظرة عامة على السلالة:

 

تُعَدّ قطط سكوتش فولد واحدة من أجمل سلالات القطط، وتتميز بمظهرها الفريد وجاذبيتها الخاصة. نشأت هذه السلالة في اسكتلندا، ومن هنا جاء اسمها، وتشتهر بآذانها الطيعة التي تتسم بمرونة استثنائية.

متوسط العمر : 11 - 15 سنة

بالرغم ان الفولد الاسكتلندى من  أندر سلالات القطط  فهى تتمتع بمظهر فريد. كانت طفرة فى جين يؤثر على غضروف الأذن ، ولكن نظرًا لأن الجين ليس مهيمنًا تمامًا ، فليست كل الفولد  الاسكتلندية لها آذان مطوية. لكن 50 ٪ فقط من السلالة لديها آذان مطوية يمكن التعرف عليها. عندما تولد القطط الاسكتلندية ، فجميعهم لديهم آذان مستقيمة. ولكن ، بعد ثلاثة أسابيع أو نحو ذلك ، قد تبدأ بعض آذان بعض القطط الاسكتلندية في الانثناء .

أصبحت حيوانات أليفة مشهورة بين المشاهير في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك المغني الأمريكي تايلور سويفت و هذا جعلها من  أغلى فصائل القطط حيث يتراوح سعرها بين 800 و 1500 دولار.

 

هى ايضا من أفضل سلالات القطط المنزلية  و من  القطط الهادئة بشكل طبيعي حيث يمكن أن تتكيف الفولد الاسكتلندية الهادئة مع العديد من المواقف المعيشية المختلفة ، بما في ذلك الشقق. و تحب هذه القطط الهادئة الانخراط في كل ما يفعله اصحابها ، لكنها قطط ذكية جدا و فضولية ايضا.

لكن للأسف هذه السلالة من سلالات قطط ليست للمبتدئين بالرغم من انها قطط اجتماعية وفضولية تستمتع باللعب والاهتمام ولكنها تعتبر أيضًا بشكل عام قططًا معتدلة المزاج وتكتفي بقضاء وقت فراغ أيضًا. لكنها في الحقيقة تميل إلى الارتباط بشخص واحد أو شخصين فقط، وتظهر تفضيلًا شديدًا تجاه هؤلاء الأشخاص وتتجنب الآخرين. غالبًا ما تكون غير مناسبة للمنازل التي بها حيوانات أليفة أخرى وتميل إلى أن تكون منخفضة التسامح مع رفاق المنزل.

 

اقرأ ايضا عن  القط قصير الشعر البريطاني

من المعروف أن هذه القطط ودودة للغاية ، مما يجعلها رائعة مع الأطفال والعائلات الكبيرة. ومن المعروف أيضًا أنها تعمل بشكل جيد مع الكلاب الصديقة للقطط بمجرد أن يكون لديها الوقت الكافي للتكيف. الفولد الاسكتلندية هي سلالة تحب المواء . لكن على الرغم من أنهم ليسوا عدوانيين ظاهريًا ، إلا أن لديهم جانبًا مشاكسًا إذا تركوا بمفردهم كثيرًاز هذا يجعلهم من   أكثر سلالات  القطط المنزلية عدوانية .

يتطلب الأمر اهتمامًا كبيرًا على أساس يومي ، لذلك إذا كان من المحتمل أن تكون خارج المنزل كثيرًا ، فهذه ليست القطة المناسبة لك

و لإنها سلالة معتدلة الأخلاق، مما يجعل امتلاكها أمرًا سهلاً. إنها تتطلب تنظيفًا يوميًا بالفرشاة ولكنها جيدة للأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى. على الرغم من أنه لن يتجول في المنزل بحثًا عن أشياء للعب بها، إلا أنه يمكن إقناعه بممارسة القليل من النشاط اليومي عندما تريد لذلك هى أفضل سلالات القطط لكبار السن .

اقرأ ايضا عن قطط الهيمالاى

 

 في هذه المقالة، سنتناول تفاصيل عن سلالة سكوتش فولد، بما في ذلك خصائصها، سلوكها، وطرق العناية بها.

 

تاريخ السلالة :-

 

ظهرت سلالة سكوتش فولد لأول مرة في عام 1961 في اسكتلندا، عندما لاحظت مربية قطط تدعى ماري بريادس قطّة ذات أذنين طيّعتين في مزرعة محلية. قامت ماري بتربية القطة مع قطط أخرى، واكتشفت أن بعض صغار القطط لديهم نفس الميزة الفريدة. ومن هنا بدأت جهود التهجين لتطوير السلالة. أصبحت سكوتش فولد سريعة الانتشار، وحظيت بشعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم.

الخصائص الجسدية:-

 

تتميز الفولد الاسكتلندية بوجوه مستديرة رائعة. يمكن أن تأتي السلالة في مجموعة من الألوان والأصناف طويلة أو قصيرة الشعر.

الحجم: صغير إلى متوسط

الأذنان : السمة الأكثر تميزًا لقطط سكوتش فولد هي أذناها الملتفة التي تتخذ شكل الطيات. هذه الطيات ليست مجرد ميزة جمالية، بل ناتجة عن طفرة جينية تؤثر على الغضاريف، مما يجعل الأذنين تبدوان مطويتين. لكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الطفرة قد تؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية في بعض .

 

الشكل العام : تتميز سكوتش فولد بجسمها المتوازن والعضلي، ورأسها المستدير مع خدود ممتلئة. عيونها كبيرة ومستديرة، وتعبيراتها مليئة بالذكاء واللطافة.

 

الفراء : تتوفر سكوتش فولد بأنواع مختلفة من الفراء، بما في ذلك القصير والطويل. يمكن أن يكون الفراء ناعمًا وسميكًا، وهو يتوفر بعدة ألوان ونقوش، بما في ذلك الأبيض والأسود والأزرق والرمادي.

 

اقرأ أيضا عن   القط السيامي Siamese Cats

السلوك والشخصية :-

الطبع: اجتماعي، فضولي، معتدل المزاج

الود : قطط سكوتش فولد معروفة بطبيعتها الودودة واللطيفة. هي حيوانات أليفة ومحبوبة، وتحب التفاعل مع البشر. تميل إلى أن تكون هادئة ومخلصة، وتستمتع بالتواجد في حضن أصحابها.

 

الذكاء : تعتبر هذه القطط ذكية وسريعة التعلم. يمكن تدريبها بسهولة على الأوامر الأساسية والألعاب التفاعلية، مما يجعلها مناسبة للعائلات والأفراد.

 

التفاعل الاجتماعي : سكوتش فولد تفضل التفاعل الاجتماعي وقد تشعر بالوحدة إذا تُركت وحدها لفترات طويلة. هي قطط محبة للعب والتفاعل، وتستمتع بصحبة البشر والحيوانات الأخرى لكنها في الحقيقة تميل إلى الارتباط بشخص واحد أو شخصين فقط، وتظهر تفضيلًا شديدًا تجاه هؤلاء الأشخاص وتتجنب الآخرين.

 

اقرأ أيضا عن   قطط الغابات النرويجية    Norwegian Forest Cat  

العناية والاهتمام:

 

الصحة : كما ذكرنا، الطفرة الجينية التي تؤدي إلى طيات الأذنين قد تسبب بعض المشكلات الصحية. قد يعاني بعض قطط سكوتش فولد من مشاكل في الغضاريف والمفاصل، مما يتطلب متابعة طبية منتظمة. من الضروري إجراء فحوصات صحية منتظمة للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية.

 

الفراء : العناية بالفراء تعتمد على نوعه. القطط ذات الفراء القصير تحتاج إلى تنظيف أسبوعي بسيط، بينما تحتاج القطط ذات الفراء الطويل إلى تنظيف أكثر انتظامًا لإزالة الشعر الميت ومنع التشابك.

 

التغذية : تحتاج قطط سكوتش فولد إلى نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات والفيتامينات الضرورية لصحتها. من المهم تقديم طعام ذو جودة عالية واتباع توصيات الطبيب البيطري.

 

النظافة : بالإضافة إلى العناية بالفراء، يجب الاهتمام بنظافة الأسنان والأظافر. يُفضل تنظيف الأسنان بانتظام لتجنب تراكم الجير، وقص الأظافر حسب الحاجة.

 

اقرأ أيضا عن قطط اشيرا   Ashera Cat

الخلاصة

 

تُعَدّ قطط سكوتش فولد من السلالات الرائعة التي تجمع بين الجمال واللطافة. على الرغم من أن الأذنين الملتفتين قد تجلب بعض التحديات الصحية، فإن هذه القطط تستحق العناية والاهتمام المناسبين. بفضل طبيعتها الاجتماعية وذكائها، توفر سكوتش فولد صحبة رائعة لأصحابها، مما يجعلها خيارًا ممتازًا كحيوان أليف في مختلف البيئات الأسرية.

 

اقرأ أيضا عن   القط الأزرق الروسي   Russian Blue 

 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

            

 

من خلال موقعنا :

       

https://www.egypetsapp.com

 

 

اليفك بيحبك              egypets

Egy  pets

Egy pets

ايجى بيتس

ايجي بتس

أحدث أقدم