ماذا تعني نظرة المذنب من كلبك ؟

 

ماذا تعني نظرة المذنب من كلبك ؟ 

 


 

ربما تكون قد شاهدت "نظرة المذنب" من كلبك ، أو ربما شاهدت واحدة من مقاطع الفيديو على الإنترنت. ولكن ماذا يعني هذا المظهر مذنب؟ هل الكلاب تخجل فعلاً من سلوكها عندما تبدو هكذا؟

اقرأ ايضا عن حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب

 

في يوم عادي ، ربما تصل إلى المنزل وترى كلبك. الآن ، لنفترض أنه في يوم معين ، يشعر كلبك بالملل قليلاً ويقرر البحث عن الكنز أثناء رحيلك. تصل إلى المنزل لتجد حذائك الممضوغ متناثرة ، ويجلس في الزاوية.

 

ماذا تفعل؟ يدير كلبك رأسه لأسفل وينظر إلى الأعلى بهذا الوجه الكلاسيكي المذنب. لكن ما الذي يفكرون فيه بالفعل؟

ربما سيكون الرد صادم بالنسبة لك.

اقرأ ايضا عن هو الكلب بيفهم كلامى ؟

 

الكلاب تعرف أن هناك شيئًا خاطئًا

 

 

فكر في الاختلاف بين لغة جسدك أثناء محاضرتك وأثناء التحية أو التفاعل اليومي المتوسط. أنت تستخدم نبرة صوت مختلفة ، وتتحرك بشكل غير منتظم ، وتعطي مظهرًا صارمًا للغاية ، ولا تلمس كلبك كما تفعل عادةً.

 

ينظر إليك كلبك ويرى شخصًا مختلفًا تمامًا عما يراه في اليوم العادي ، مما يخبر كلبك أن شيئًا ما غير طبيعى. قد يبتعدون عنك ، ويثنيون ذيلهم ، ويسقطون آذانهم ، ويمنحونك هذه النظرة المليئة بالندم.

اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب

 

إنهم يعلمون أنك لست ذلك الشخص المبتهج ، ويقدمون لك لغة جسد لإعلامك بأنهم مرتبكون بعض الشيء ومهددون. يحاول كلبك تهدئتك وتجنب أي صراع آخر.

 

غالبًا ما يخطئ الناس في فهم لغة الجسد على أنها "شعور بالذنب". و من خلال القيام بذلك ، فإننا نفترض أن الكلب يعترف بارتكاب خطأ ما ويشعر بالخجل.

لا يوجد شيء لإثبات ذلك.

 

قد تقيم الكلاب علاقة ، لكن من المحتمل ألا تكون تشعر  بالذنب.

 

فكر منطقيًا في السبب الذي يجعل الكلب يفهم أن القمامة على الأرض خطأ. هل تعتقد أن كلبك يفهم تكلفة الأرضيات والجراثيم والقيمة التي تضيعها على وقتك في تنظيفها ؟ هذه كلها أشياء يشعر بها الانسان فقط.

اقرأ ايضا عن معلومات لا تعرفها عن كلبك

 

سيتعين عليهم ربط رد فعلك بالسبب يجعلك مستاء  . ثم يتعين عليهم ربط الفوضى بسلوكهم السابق ووضعها معًا لإدراك أن سلوكهم تسبب في رد فعلك.

 

بعد كل ذلك ، يجب أن يشعروا بالسوء لأنهم تصرفوا بطريقة تسببت في موقف تسبب في غضبك وأخيرًا أداء لغة الجسد للتعبير عن مشاعر الندم هذه لك بالطبع هو امر ليس سهل.

ربما يمكن للكلاب أن تجمع كل ذلك ؛ ومع ذلك ، لا يوجد ما يثبت ذلك.

 

مظهر الكلاب المذنب هو على الأرجح مجرد استجابة لردود أفعالنا.

 

اقرأ ايضا عن هل ترى كل سلالات الكلاب بنفس الشكل؟

الكلب يتفاعل مع صوت وصورة جسم المالك الصعبة ؛ انه لا يتصرف كمذنبا.

 

مرة أخرى ، إنهم يفهمون فقط أنك لست سعيدًا.

يبدو الكلب الخائف في الملجأ مشابهًا جدًا للكلب "المذنب".

 

الكلب "المذنب" لا يتصرف أو يشعر بالذنب ؛ بل إنهم يشعرون بالتوتر والارتباك والخوف من إيماءات البشر. لا تعبر عن مشاعرك الخاصة بكلبك

 

عندما نفترض أن الكلب يبدو مذنبًا  ، في الواقع ، من المحتمل أن تتفاعل كلابنا مع ردود أفعالنا.

اقرأ أيضا عن أفضل 7 طرق لتدليل كلبك

 

لذلك ، في المرة القادمة التي يرتكب فيها كلبك خطأً في العمل في المنزل ، أو يقلب سلة مهملاتك ، ويتم القبض عليه ، فقط تذكر أنهم لا يعترفون بأي خطأ أو يشعرون بالخجل. إنهم ببساطة يتفاعلون مع غضبك أو إحباطك.

 

في هذه الحالات ، الشخص الوحيد الذي يجب توبيخه بسبب الأحذية الممضوغة ، و القائمة الطويلة جدًا من الحوادث المنزلية الأخرى التي تحدث من الكلاب ، هو الشخص الذي اختار عدم تدريب كلبه ثم تركه لفترة بمفرده يرتكب الأخطاء. المذنب هو صاحب الكلب و ليس الكلب.

 

اقرأ أيضا عن   10 اسباب تجعل الكلاب مصدر سعادة لنا

 


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

            

 

من خلال موقعنا :

       

https://www.egypetsapp.com

 

 

اليفك بيحبك              egypets

Egy  pets

Egy pets

ايجى بيتس

ايجي بتس

 

أحدث أقدم